منتـدى طريــق النــَّجاح

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته


أهلاً و سهلاً و مرحبًا بمن أتانــَا ^_^،،
نتمنى لكـ قضاء وقتٍ طيّبٍ ومفيدٍ في أرجاء منتديات طريــق النــَّجاح،،
للحصول على كافّة الصّلاحيات والمشاركة معنا تفضّل بـالتسجيل،
أو تفضّل بالدخول إن كنتَ مسجّلاً..

~*¤ô§ô¤*~ ..نريدُ جيلاً يفلحُ الآفاقْ.. نريدُ جيلاً.. رائداً.. عملاقْ.. ~*¤ô§ô¤*~

الرَّوابـط منتهية الصَّلاحيَّة نظرا لانتهاء صلاحية بعض الرَّوابط الخاصة بحفظ ملفات مهمة للطلبة و التي يصعب علينا إيجادها إلا بواسطة الوافدين من أجلها، نطلب من كل عضو يجد رابطًا منتهي الصلاحية أن يبلِّغ الإدارة أو المشرف على القسم عن الموضوع الذي يحوي رابطًا تالفًا من أجل إعادة رفع الملفات و تعميم الفائدة على الجميع، وبارك الله فيكم..
حملـة تجديد الرَّوابـط بشرى إلى كل الطلبة الذين راسلونا بخصوص موضوع الأخت خولة دروس و تمارين في الكيمياء و الذي يحوي ملفات قيمة انتهت صلاحية روابطها، نـُعلمكم أنَّه تمَّ إعادة رفع الملفات و تجديد الرَّوابط، و فيما يخص بقيَّة المواضيع فالبحث عن ملفاتها جارٍ حاليا من أجل إعادة رفعها..  لكل استفساراتكم و اقتراحاتكم أو للتبليغ عن روابط أخرى نحن في الخدمة، وفـَّقكم الله إلى كلِّ الخيــر..
دعــاء اللهم احفظ إخواننا المسلمين في ليبيا و اليمن و مصر و تونس و سوريا و البحرين و سائر بلاد المسلمين و احقن دماءهم و آمنهم في أنفسهم و أموالهم، اللهم اشف مرضاهم و ارحم موتاهم و وحد كلمتهم و ول عليهم خيارهم... آمين يا رب العالمين.
اللغة العربية الرجاء من جميع الأعضاء الالتزام باللغة العربية الفصيحة أثناء التحاور في مختلف أركان المنتدى و ذلك حرصًا منا على السمو بلغتنا العربية لغة القرآن الكريم.
مقولات ‎بعـض الكلمات تستقر فِي القلوبِ كرؤوسِ الإبر، متى تـحركت.. أوْجعت أقصى مراحل النضج هي عندما تؤمن بأن لديك شيئًا تمنحه للعالم إن أنجح الطرق للوصول إلى التعاسة هو كتمانك إحساسك بالألم داخلك عندما يخبرك شخص ما بسر، فإنه يسلبك رد فعلك التلقائي تجاه شخص آخر يمكنك أن تتعلم من أخطاء الآخرين، لكنك لا تنضج إلا عندما ترتكب أخطاءك أنت إذا كنت تعيش في الماضي فإنك لست على قيد الحياة الآن الطريق للجنون هو أن تحاول إسعاد الجميع طوال الوقت امنح تقديرك، تفهمك، دعمك و حبك، ولكن من منطلق القوة. العطاء من منطلق ضعف هو مجرد نوع من التسول التردد و المماطلة و التأجيل أشبه ببطاقة ائتمان: لذيذ استعمالها إلى حين وصول الفاتورة  تعلَّم من النملة؛ فهي لا تبحث عن المداخل، بل تصنعها من يأبى اليوم قبول النصيحة التي لا تكلفه شيئا فسوف يضطر في الغد إلى شراء الأسف بأغلى سعر الوقت يداوي كل شيء؛ فقط أعطِ الوقت وقته الحجج الواهية لا تقنع أحداً، حتى ذلك الذي يتذرع بها لا يقاس النجاح بالموقع الذي يتبوأه المرء في حياته.. بقدر ما يقاس بالصعاب التي يتغلب عليها خيبة الأمل دليل على أن الأمل كان في غير محله في اليوم الذي لا تواجه فيه أية مشاكل، تأكد أنك في الطريق غير الصحيح يوجد دائماً من هو أشقى منك، فابتسم لعله من عجائب الحياة أنك إذا رفضت كل ما هو دون مستوى القمة فإنك دائما تصل إليها لكي تتفادى كل صور الإنتقادات: لا تفعل شيئا، و لا تقل شيئا، و كن لا شيء.

    مزاجك يتحسن بالأغذية المناسبة.

    شاطر

    مسلمة
    مـشـــرف
    مـشـــرف

    تاريخ التسجيل : 06/04/2008
    عـدد الرسائــل : 208
    الجنس : انثى
    العمــل : طالب
    الهوايـة : السفر
    الموقـع :

    08 مزاجك يتحسن بالأغذية المناسبة.

    مُساهمة من طرف مسلمة في 09.08.09 13:35

    bismillah

    salu01




    الشعور بالوهن والاجهاد والمعاناة من صعوبات في النوم ليلاً والاحساس بالتوتر وسرعة التهيج غالباً ما يكون نتيجة عدة عوامل منها ضغوط الحياة او العمل وهو الامر الذي يؤثر على توازن العناصر الغذائية في أجسامنا والذي يمكن ان يؤثر على امزجتنا من خلال قلب توازن الجسم.

    وبالنسبة لبعض الناس فإن تناول الاطعمة المناسبة يمكن ان يحدث فارقاً كبيراً بين الشعور بالحيوية والطاقة والتعب والضيق.وعندما يشعر المرء انه مهدد او يتعرض لهجمة فإن العناصر الكيميائية في المخ وهرمونات الادرينالين التي تمكن الشخص من التفكير السريع او الابتعاد عن مصدر التهديد تفرز في مجرى الدم.

    فهذه هي استجابة «المكافحة أو الهروب» التي ساعدتنا في الماضي على الهروب من المواقف الخطرة، و حينما نشعر بتوتر مستمر فإن العناصر الكيميائية المسئولة عن استجابة «المكافحة أو الهروب» تفرز بصورة مستمرة ويمكن ان تبدأ في التدخل مع قدرة الجسم على البقاء متوازنا.

    وبعض العناصر الكيميائية في المخ التي يطلق عليها اسم الموصلات العصبية كالسيروتونين والدوبامين والنوريبابنفراين تتحكم في نوعية احاسيسنا وعواطفنا، وتولد الموصلات العصبية مشاعر السعادة واليقظة الذهنية والهدوء. ووجود نقص في هذه العناصر الكيميائية يمكن ان يؤدي للاكتئاب وسرعة التهيج والقلق والارق ونوبات اشتهاء الغذاء.

    والموصلات العصبية مشتقة جزئياً من الاطعمة التي نأكلها ولذلك فإن اجراء بعض التغييرات الغذائية يمكن ان يساعد على زيادة مستوياتها بصورة طبيعية ويحسن من استجابة الجسم للضغوط ومواجهة تأثيراتها على صحتنا وامزجتنا.

    والاكل هو استجابة شائعة للتوتر فحينما نقع تحت ضغوط فإننا نميل لتفويت بعض الوجبات او نلجأ للاطعمة الغنية بالسعرات الحرارية طلباً للشعور بالراحة. وتناول الاطعمة المفضلة باعتدال للمساعدة على التخفيف من الضغوط هو امر لا بأس به على الارجح. ولكن عادات الاكل السيئة الناتجة عن التوتر يمكن ان تؤدي إلى زيادة غير مرغوب بها في الوزن وضرر صحي على المدى الطويل.

    واختيار الوجبات المتوازنة التي تحتوي على كربوهيدرات معقدة وبروتينات ودهون تكون بمثابة وقود يغذي ببطء عناصر المخ الكيميائية خلال اليوم هو الوسيلة المثلى للحفاظ على توازن اجسامنا خلال فترات التوتر والارهاق.والكربوهيدرات المعقدة تزيد من كمية السيروتونين في المخ وهو موصل عصبي قوي يعزز المزاج ويهديء الاعصاب ويشجع على النوم وهي متوفرة في الفاكهة والخضروات والحبوب الكاملة والاطعمة النشوية.

    والسكاكر البسيطة الموجودة في سكر المائدة والمشروبات السكرية والكحول والفواكه المحلاة تتسبب بارتفاع قصير في سكر الدم وهو ما يجعل الشخص يشعر بالتحسن على الامد القصير ولكن يتبعه انخفاض سريع في الطاقة ما يجعل الشخص يتوق للمزيد من هذه السكاكر.

    والاطعمة الغنية بالبروتينات تبطيء من معدل اطلاق السكر في مجرى الدم وتحافظ على توازن سكر الدم. وهي تشعر المرء بالشبع لفترة اطول ما يقلل من نوبات اشتهاء الحلويات. وهي متوفرة في منتجات الالبان كالاجبان والحليب واللبن الرائب والسمك واللحوم والبقوليات كالفول والعدس وزبدة الفول السوداني والدواجن والتوفو والدهون.

    والدهون الاساسية المعروفة باسم احماض «أوميجا ـ 3» و«أوميجا» الدهنية يمكن الحصول عليها فقط من خلال النظام الغذائى. وهي تشجع على تدفق العناصر الغذائية داخل الخلايا وتسمح للفضلات بالخروج منها. وتظهر البحوث ان الاطعمة البحرية كالسلمون والاسماك الزيتية تحتوي على احماص اوميجا ـ 3 الدهنية والتي يبدو انها تخفف من الاكتئاب البسيط، وهو متوفر في اللوز والجوز وزيوت الصويا والكونولا والكتان والاسماك الزيتية كالسلمون والسردين والتونا وبذور الكتان واليقطين.

    ومن المقترحات الغذائية تناول وجبات صغيرة واطعمة خفيفة تشتمل على اطعمة بروتينية للحفاظ على استقرار سكر الدم. ولا ينبغي تجنب اي من المجموعات الغذائية كما يجب الابتعاد عن الانطمة الغذائية القليلة إلى حد كبير بالدهون فهناك حاجة لبعض الدهون لمكافحة اشتهاء الحلويات.

    والنشاط الرياضي له منافع لا حصر لها فهو يحسن الصحة الذهنية والبدنية ولذلك ينبغي مزاولة نصف ساعة من الرياضة او النشاط البدني معظم ايام الاسبوع.واذا كان الارق يشكل مشكلة يفضل ممارسة الرياضة في الصباح او اثناء النهار بدلاً من الليل.فالكثير من الرياضة في وقت متأخر من المساء او قريب من موعد النوم ينشط عملية الايض ويصعب النوم.


    موقع الصحة و الحياة.


    conc01


    *-------------*-------------------------------*-------------------------------*-------------*


    سلسبيل
    مـشـــرف
    مـشـــرف

    تاريخ التسجيل : 28/03/2008
    عـدد الرسائــل : 624
    الجنس : انثى
    العمــل : طالب
    الهوايـة : الرسم
    الموقـع :

    08 رد: مزاجك يتحسن بالأغذية المناسبة.

    مُساهمة من طرف سلسبيل في 11.08.09 11:26

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    بارك الله فيك اختي على الموضوع المهم والمفيد


    *-------------*-------------------------------*-------------------------------*-------------*



    [ندعوك للتسجيل في المنتدى أو التعريف بنفسك لمعاينة هذا الرابط]

    خولة
    عضـو مجتـهـد
    عضـو مجتـهـد

    تاريخ التسجيل : 30/10/2008
    عـدد الرسائــل : 188
    الجنس : انثى
    العمــل : طالب
    الهوايـة : المطالعة
    الموقـع :
    أوسمة العضو :

    08 رد: مزاجك يتحسن بالأغذية المناسبة.

    مُساهمة من طرف خولة في 12.08.09 19:42

    بسم الله الرحمن الرحيم
    و عليكم السلام و رحمة الله وبركاته



    شكرا أختي مسلمة على الموضوع المهم .
    جازاك الله كل خير .








    conc03

    مسلمة
    مـشـــرف
    مـشـــرف

    تاريخ التسجيل : 06/04/2008
    عـدد الرسائــل : 208
    الجنس : انثى
    العمــل : طالب
    الهوايـة : السفر
    الموقـع :

    08 رد: مزاجك يتحسن بالأغذية المناسبة.

    مُساهمة من طرف مسلمة في 14.08.09 11:23

    bismillah


    العفو أختاي، و فيكما بارك الله و شكرا لكما على الرد.

    conc01


    *-------------*-------------------------------*-------------------------------*-------------*


    woverline
    عضـو نشـيـط
    عضـو نشـيـط

    تاريخ التسجيل : 23/12/2010
    عـدد الرسائــل : 818
    الجنس : ذكر
    العمــل : غير معروف
    الهوايـة : الصيد
    الموقـع :

    08 رد: مزاجك يتحسن بالأغذية المناسبة.

    مُساهمة من طرف woverline في 08.02.11 18:03

    شكرااااااااااااااااااااااااااا

      الوقت/التاريخ الآن هو 04.12.16 2:51